الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
  فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد
فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد 
أهلآ ومرحبا بك زائرنا العزيز فى منتداك للتسجيل    اضغط هنا

شاطر | 
 

 رئيس الأركان الإسرائيلي يؤيد إجراء اتصالات مع حماس لوقف إطلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مشرف
مشرف
avatar

sms ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رئيس الأركان الإسرائيلي يؤيد إجراء اتصالات مع حماس لوقف إطلا   الثلاثاء 1 يناير - 18:30

أعلنت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية أن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال جابي أشيكنازي أعرب عن تأييده إجراء اتصالات مع حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، التي تسيطر علي قطاع غزة، وأكدت الإذاعة أن الجنرال دعا خلال اجتماع مغلق عقد أمس الأول، إلي إجراء مثل هذه الاتصالات «من أجل الإفراج عن الجندي جلعاد شاليط، ووقف إطلاق الصواريخ» علي إسرائيل. لكنه لم يوضح ما إذا كان يدعو إلي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة مع حماس. وأدانت المعارضة اليمينية الإسرائيلية التصريحات متهمة رئيس الأركان بتجاوز صلاحياته.
وفي المقابل، نفي الجيش أن يكون أشكنازي دعا لإجراء اتصالات مع حماس وفي غضون ذلك، كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة «هاآرتس» أن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قال إنه أرسل خطابًا رسميا إلي وزيري الدفاع والإسكان والزراعة الإسرائيليين، مع أمر بالامتناع عن السماح بأي أعمال بناء في مستوطنات بالضفة الغربية دون موافقته ووزير الدفاع إيهود باراك المسبقة.
من جانبها، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية، أمس، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية حصلت علي معلومات تشير إلي تسلل عناصر من تنظيم القاعدة إلي الأراضي التركية، وهي تخطط للقيام باعتداءات ارهابية ضد أهداف إسرائيلية في تركيا.
وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أكد، أمس، أن إسرائيل «تأخذ علي محمل الجد» تهديدات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي وعد «بتحرير فلسطين».
جاء ذلك فيما أكد نائب وزير الجيش الإسرائيلي متان فلنائي، أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش بقطاع غزة لمكافحة المنظمات «الإرهابية» ستستمر كلما اقتضت الضرورة ذلك.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه حماس أنه إذا اقدمت إسرائيل علي اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المقال والقيادي بحماس إسماعيل هنية فإن «زلزالاً سيضرب المنطقة»، وستتحمل إسرائيل المسؤولية الناجمة عن تداعياته.
من جهة أخري اتهمت حماس الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية باعتقال ٢ من أنصارها في محافظة الخليل ونابلس بالضفة الغربية.
في الوقت نفسه، قتلت امرأة فلسطينية وأصيب ٥ أشخاص آخرون بجروح برصاص إسرائيلي، أمس الأول، قرب معبر إيريز شمال قطاع غزة.
من ناحية أخري، كشف تقرير لجماعة بتسليم لحقوق الإنسان الإسرائيلية عن حدوث انخفاض حاد في عدد القتلي الفلسطينيين برصاص الجنود الإسرائيليين خلال عام ٢٠٠٧ غير أنها حذرت من أنه يوجد ١٣١ مدنيا من بين هولاء القتلي الذين بلغ عددهم في العام المنتهي ٣٧٣ شخصا.
كما أوضحت الجماعة الإسرائيلية في التقرير الذي نشرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أمس، أنه لم يتم تخفيف نقاط التفتيش في الضفة الغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس الأركان الإسرائيلي يؤيد إجراء اتصالات مع حماس لوقف إطلا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (المنتدى السياسى)عابر القارات الثانى :: اخر الأنباء والأخبار-
انتقل الى: