الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
  فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد
فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد 
أهلآ ومرحبا بك زائرنا العزيز فى منتداك للتسجيل    اضغط هنا

شاطر | 
 

 استشهاد جندي مصري بنيران طائرة للاحتلال الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مشرف
مشرف


sms ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
العمر : 29

مُساهمةموضوع: استشهاد جندي مصري بنيران طائرة للاحتلال الإسرائيلي   الجمعة 4 يناير - 13:48




في جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم الصهيونية، استشهد أمس الخميس جندي مصري إثر تعرضه لطلق ناري من طائرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية عن مصادر مصرية قولها : "إن الجندي ويدعى حماد سويلم عطية، من أبناء قرية المهدية المتاخمة للحدود المصرية الفلسطينية، كان في طريقه الى عمله عندما تعرض لطلق ناري من الجانب الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي، ما تسبب في إصابته بكسر في الحوض ونزيف داخلي، وتوفي داخل مستشفى رفح متأثراً بجروحه".
ونقلت المصادر عن أحد شهود العيان بالمنطقة تأكيدهم أن الرصاصة أطلقتها طائرة إسرائيلية فيما تولت النيابة التحقيق.
توتر العلاقات
وتشهد العلاقات المصرية الإسرائيلية توترًا في الفترة الأخيرة منذ قيام وزارة الخارجية الإسرائيلية بإرسال شريط فيديو إلى واشنطن، يزعم مسؤولون صهاينة أنه يظهر جنودا من حرس الحدود وهم يساعدون أعضاء من حركة حماس على تهريب أسلحة، عبر الحدود مع قطاع غزة.
"اتهام مبارك بالضعف"
وصعد وزير الحرب إيهود باراك الأزمة باتهام مبارك بضعف سيطرته على الأجهزة الأمنية، وزادت الأمور تعقيدا بعد سماح مصر لحوالي 2150 من الحجاج الفلسطينين بالعودة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الذي يربط الحدود المصرية وقطاع غزة رغم إصرار إسرائيل على دخولهم عبر معبر كرم ابو سالم.
ونقلت جريدة "دنيا الوطن" الفلسطينية عن وزير الحرب الإسرائيلي ايهود بارك قوله :"لقد توصلت في مصر لتفاهمات تفيد بأن حجاج القطاع الذين خرجوا من غزة لمصر في طريقهم لمكة عبر معبر رفح دون رقابة إسرائيلية, يتم إعادتهم لقطاع غزة فقط عبر معبر كرم ابو سالم وذلك ليتم إجراء فحص وتفتيش كامل لهم قبل دخولهم لقطاع غزه".
وأضاف قائلاً : "وعلي الرغم من التفاهمات الواضحة بين مصر وإسرائيل سمح الضباط المصريين بفتح معبر رفح لإدخال الحجاج عبر المعبر".
واستطرد باراك :" علي ما يبدو بان سن مبارك ووضعه الصحي الواهن أديا إلى أن سيطرته علي الأجهزة الأمنية المصرية المختلفة أصبحت سيطرة ضعيفة " ،مضيفاً "مبارك لا يسيطر علي جميع الأجهزة الأمنية المصرية" على حد زعمه.
وصاحب حديث باراك الذي نشره موقع "روتر" الإسرائيلي صورة الرئيس مبارك وتحتها تعليق "حسني مبارك مريض وغير ذي صله".
فبركة إسرائيلية
وزعمت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني قبل ذلك بأن أداء مصر "ردئ" في مجال منع تهريب السلاح إلى قطاع غزة، من شبه جزيرة سيناء، وقالت الوزيرة إن ذلك يمكن أن تكون له تبعات إقليمية، على حد تعبيرها.
ورداً على تلك المزاعم؛ اتهم الرئيس المصري حسني مبارك سلطات الاحتلال باختلاق الدليل الذي تقول إنها حصلت عليه حول تعاون رجال شرطة مصريين في تهريب السلاح، وقال إن "ليفني" تجاوزت الخطوط الحمراء.
كما اتهمت مصر الدولة العبرية أيضاً بتشجيع الجماعات الموالية لها في الولايات المتحدة (اللوبي الصهيوني) للضغط على أعضاء الكونجرس الأمريكي للإضرار بالمصالح المصرية.
هجوم على أبو الغيط
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد شنت هجوما عنيفا وغير مسبوق على وزير الخارجية المصري أحمد ابو الغيط وأوصت المستوى السياسي بتقليص العلاقة معه والتركيز على إجراء اتصالات مباشرة مع الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس المخابرات عمر سليمان.
ووصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية وفقا لما نقلته صحيفة "معاريف" العبرية الوزير أبو الغيط بأنه شخصية ليست ذا صلة و"متطرفة" وذلك في أعقاب تصريحات أبو الغيط التي قال فيها إن استمرار إسرائيل في الضغط ومحاولة التأثير على علاقات مصر بالولايات المتحدة سيدفع القاهرة إلى الرد دبلوماسياً للإضرار بمصالح إسرائيل، مشيراً إلى أن لدى مصر "مخالب قادرة في كل الاتجاهات والمجالات وكلها مجالات دبلوماسية لا تتجاوز العمل الدبلوماسي الذي يلحق بالغ الضرر".
أولمرت يصلي من أجل مبارك
وعلى الجانب الأخر ، سعى رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لترطيب العلاقات مع مصر، حيث أشاد برئيسها حسني مبارك، مشيراً إلى أنّه يصلي يومياً من أجله.
ونقلت جريدة "السفير" اللبنانية عن أولمرت قوله في مقابلة مع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية قوله :" عندما أفكر في ما يمكن أن تكون الأمور لو أننا نتعامل مع أشخاص غير مبارك، أصلي يومياً من أجل سعادته وصحته".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BOOKAR T
المراقب العام
المراقب العام


sms ღ♥♥ღ when i die don't cry.. but.. just look to sky AND SAY GOOD BYE ღ♥♥ღ معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2007
اي حـــــــــاجـــــه كلوووو مااااااشي
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: استشهاد جندي مصري بنيران طائرة للاحتلال الإسرائيلي   الجمعة 4 يناير - 20:59

الف شكر ليك علي الخبر والله يرحم امواتنا واموات المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aaper0elkarat.ahlamontada.com
 
استشهاد جندي مصري بنيران طائرة للاحتلال الإسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (المنتدى السياسى)عابر القارات الثانى :: اخر الأنباء والأخبار-
انتقل الى: