الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
  فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد
فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد 
أهلآ ومرحبا بك زائرنا العزيز فى منتداك للتسجيل    اضغط هنا

شاطر | 
 

 (الموسوعه للرجل)موسوعه متجدده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
رئيس مجلس الادارة
رئيس مجلس الادارة
avatar

sms أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 461
تاريخ التسجيل : 25/12/2007
العمر : 32

مُساهمةموضوع: (الموسوعه للرجل)موسوعه متجدده   الخميس 21 فبراير - 15:34

اتمنى ان افيدكم احبائى بهذه الموسوعه الهامه لكل رجل


الموسوعه مكونه من عده اجزاء نبدأها اليوم (بالجزء الاول)


3 نصائح مثبتة لزيادة إنتاج الحيوانات المنوية وإحصائها ونوعيتها وحركتها


يبدو أن عامل القدرة على الإنجاب لدى الرجال أصبح أمرا حاسما في هذه الأيام. بينما كان أسلافنا ينتجون الأطنان من الحيوانات المنوية الصحّية ولم يكن عندهم مشاكل عقم، تبدو الحالة مختلفة جدا الآن. فحجم الحيمن وإحصائه قدر تراجع بين الرجال (على الأقل في البلدان المتطورة)، مما سبب هبوطا هامّا في معدلات المواليد.

لماذا هذا الاتجاه المتراجع في مستويات خصوبة الذكور ؟ يمكن أن السبب التلوث، التوتر، والمواد الكيمياوية في الأطعمة، الخ، ولكن لا أحد يعرف بالتأكيد. مهما كان الأمر، من الجيد أن تعرف العوامل الـ4التالية التي يمكن أن تؤثّر على خصوبة الذكور والحلول المحتملة لتصحيحهم: -

1) إحصاء الحيمن
يشير إحصاء الحيمن إلى عدد الحيامن لكلّ قذف. إنّ أرقام إحصاء الحيمن المتوسطة حول 50 مليون حيمن في القذف الواحد. أيّ شيء أقل من هذه يمكن أن يعتبر خصوبة متناقصة.
2) حركة الحيمن
تشير حركة الحيمن إلى قدرة الحيمن على التحرّك في طريق ديناميكي وسريع. الحيامن تعتبر صحّية إذا كان 50 % منها نشيطة وإذا كان أكثر من 25 % منهم تتحرّك بسرعة في اتّجاه واحد. حركة الحيمن هذه مهمة بينما تحتاج الحيامن للإبحار خلال القناة العنقية اللزجة، إلى الرحم وإلى قنوات فالوب لدخول وتخصيب البيض.
3) شكل الحيمن
تبدو خلية الحيمن الصحّية مثل الدعموص في الشكل. حيث يحمل الرأس البيضوي للحيمن المخطّط الوراثي. ويزوّد المركز الطاقة والقوّة. إما الذيل فهو مثل المروحة التي تدفع الحيمن للإنطلاق. ويعتقد الأطباء بأنّ 50 % على الأقل من الحيمن في عيّنة المني يجب أن يكون عنده رؤوس بيضوية وذيول مقوّسة قليلا لتعتبر صحّية.
4) حجم الحيمن
حجم الحيمن المرتفع حاسم لتحسين نسبة نجاح الانجاب. بعض أسباب انخفاض إنتاج الحيمن وجود عوائق في نظام تسليم الحيمن، إصابات في الخصيات، تذبذب إنتاج الهرمونات، مشاكل تشريحية، تضخم عروق الصفن، أمراض ماضية، آثار جانبية للأدوية، الخ.
وبينما قد تحتاج بعض العوامل أعلاه لاستشارة طبيب اختصاصي (اخصّائي أمراض بولية)، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك على زيادة الخصوبة طبيعيا.

1) زيادة حجم الحيمن يمكن أن يساعد في زيادة الخصوبة:
تعرف الملاحق العشبية التي تحتوي على الأحماض الأمينية والخارصين بقدرتها على المساعدة في الإنتاج الصحّي للحيمن. يمكن أن تزيد الأحماض الأمينية من قذف سائل (المني) أما ملحق الخارصين فيمكن أن يحسّن إحصاء الحيمن، وحجمه وحركته.
2) القيام ببعض تمارين القضيب (بي سي) لا تساعد على أطالة فترة الممارسة الجنسية في السرير، بل يمكن أن تساعد أيضا على زيادة حجم الحيمن. عدّة تمارين يمكن أن تساعدك على الحفاظ على شكل القضيب وتمكنك من القذف مثل البطل أيضا.
3) تغير أسلوب حياة إلى أخرى خالية من الدخان والإجهاد الصحّي مفيد لإنتاج خلايا حيمن صحّية أيضا. كذلك تجنّب شرب الكحول، وتدخين وعادات الحياة السريعة السيئة الأخرى.

إذا تمسّكت بهذه الأفكار الـ3، فسوف يمكنك أن تزيد خصوبتك بلا خوف.

__________________________________________________________





نصائح مهمة للأزواج الشباب حول الخصوبة



هل تخليتم عن وسائل منع الحمل لأنكم تريدون طفلا، ولكنكم لا تنجحون في الحمل منذ عدة أشهر؟ لا حاجة للقلق. 11 نصيحة مهمة للأزواج الشابة


هل تخليتم عن وسائل منع الحمل لأنكم تريدون طفلا، ولكنكم لا تنجحون في الحمل منذ عدة أشهر؟ لا حاجة للقلق. 11 نصيحة مهمة للأزواج الشابة في هذا الخصوص...

الأزواج الذين يواجهون صعوبات في الحمل بطريقة طبيعية يتملكهم شعور بالفشل والخوف اللذين يرافقهما في بعض الأحيان خوف من إجراء محادثة حول الموضوع مع أفراد العائلة أو الأصدقاء أو المختصين. وتتضخم جميع هذه المخاوف إذا ما بيّنت الفحوصات الأولية وجود مشكلة في الخصوبة لدى أحد الزوجين أو كليهما.

في السطور التالية صغنا 11 نصيحة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الحمل:

1. في السنة الأولى منذ بداية محاولات الدخول في الحمل ووقف استعمال وسائل منع الحمل (إذا كانت تستخدم)، ينصح بالمحاولة بطرق طبيعية فقط وعدم التوجه لتلقي الاستشارة. في كل دورة شهرية تكون نسبة احتمال وقوع الحمل 20 بالمائة فقط. وعليه فإن العملية الطبيعية للحمل تستغرق وقتا ولا يحدث الحمل إلا في المحاولة العاشرة. لذلك فإن القلق الذي لا داعي له يؤدي إلى خفض احتمالات النجاح.

2. خلال السنة الأولى من المحاولات، ينصح بتركيز إقامة العلاقة الحميمة في الموعد المحتمل للإباضة، وهو قبل 14 يوم من بداية الدورة الشهرية. ينصح بإقامتها أكثر من مرتين يوميا قبيل موعد الإباضة من أجل زيادة احتمالات النجاح.

3. بعد مضي سنة ينصح بالتوجه لتلقي الاستشارة التخصصية. وخلافا للعادة الشائعة التي تقوم بموجبها المرأة بالتوجه أولا لإجراء الفحوصات، ينصح الزوجان بالتوجه لإجراء الفحوصات معا، وذلك من أجل أن يكون بالإمكان البدء بتلقي العلاج المطلوب.

4. قلة الخصوبة أو العقم لا تظهر من خلال مظهر السائل المنوي ولذلك، من الأهمية بمكان التوجه لفحص السائل المنوي في العيادة وذلك من أجل الكشف عما إذا كان الرجل يعاني من ضعف في عدد الحيوانات المنوية أو عدم وجودها.

5. إن الوضع النفسي للزوجين له تأثير كبير على احتمالات نجاح العلاج، ولذا يجب التحلي بالصبر والتفكير بنتائج العلاجات على المدى البعيد وليس على ما سيحدث بعد أسبوع. فالتفكير على المدى البعيد يمنح الزوجين القوة المطلوبة لاجتياز العلاجات.

6. تتضمن علاجات الخصوبة علاجات هرمونية قد تصاحبها تغيرات فجائية في المزاج لدى المرأة. لذلك، ينصح الزوجان بالتحلي بالصبر وتحمل بعضهما البعض أكثر من العادة ودعم كل منهما الآخر وقت الأزمات.

7. يحق للزوجين أن يطالبا بالحصول على معلومات كاملة حول الفحوصات والعلاجات التي يخضعون لها ويحق لهما أيضا طلب الحصول على تفاصيل ممن يقوم على علاجهما من أطباء وممرضات. هذه المعلومات لها تأثير مهدئ على المتعالجين وتمثل عنصرا إضافيا في تحسين فرص النجاح.

8. خلال مرحلة العلاج، يجب الأخذ بعين الاعتبار الأيام التي يتغيب فيها الزوجان عن العمل والمنزل، ولذلك يجب أن يقرر الزوجان ما إذا كانا يريدان أن يخبرا أفراد عائلتهما أو مشغلهما حول علاج الخصوبة. لا يمكن في هذا الموضوع أن نعطي نصيحة حاسمة، وذلك لأن هذا الأمر شخصي للغاية ولكن يجب أن يكون الزوجان مقتنعين بقرارهما. ويجدر الذكر أن الشخص المستخدم الذي يخضع لعلاج الخصوبة تحق له حقوق يمكنه الاستفادة منها إذا كان الأمر واضحا ومعلوما لدى المشغل.

9. لدى انتهاء دورة العلاج وقبيل موعد الدورة الشهرية تميل بعض النساء إلى إجراء فحوصات الحمل الذاتية، بواسطة الأطقم التي تباع في الصيدليات وذلك قبل فحص الدم الذي قرر الطبيب إجراءه. لا يوجد أي مانع من إجراء هذه الفحوصات ولكن يجب التذكر بأن فحص الدم هو أكثر مصداقية منها.

10. من المهم أن يتعاون الزوجان مع الأطباء وأن لا يهدرا الطاقة في الجدل ومعارضة العلاج. وإذا كان هنالك جو من عدم التوافق مع الطبيب أو الطاقم فيفضّل الانتقال إلى طبيب آخر.

11. إذا احتاجت المرأة إلى الخضوع لسلسة علاجات لغرض الإخصاب خارج الرحم، فيمكنها التغيب عن مكان العمل لغرض إجراء 4 سلسلات من العلاج في السنة. ويجب على الموظفة أن تبلغ المشغل بذلك وأن تزوده بتصريح طبي ملائم. وتحسب هذه الأيام التي تتغيب فيها عن العمل من الإجازة المرضية (هذه الأحكام تنطبق أيضا على العامل الذي يخضع لعلاج الإخصاب).

يحظر فصل عامل/ة خاضع/ة لعلاج الإخصاب خارج الرحم في أيام تغيبه/ا عن العمل، أو خلال فترة تبلغ 150 يوما بعد انتهاء أيام الغياب المذكورة، إلا باستصدار تصريح خطي من وزير العمل والرفاه.

______________________________________________________________

برامج "التعفف" الجنسي "أخفقت"


باحثين يؤكدون أن البرامج التي تحث على التعفف لم تحد من الممارسات الجنسية الخطرة، كما لم تساعد على تجنب حالات الحمل غير المرغوب فيها



خلص فريق من الباحثين إلى أن البرامج التي تحث على التعفف لم تحد من الممارسات الجنسية الخطرة، كما لم تساعد على تجنب حالات الحمل غير المرغوب فيها.

وقد أجرى فريق من العلماء من جامعة أكسفورد 13 تجربة بالولايات المتحدة، شملت 15 ألف شخص تتراوح أعمارهم ما بين عشر سنوات وإحدى وعشرين. وجاء في مقال نُشر بالمجلة الطبية البريطانية، أن هؤلاء الباحثين وجدوا أن برامج الإرشاد الجنسي لم يكن لها أي تأثير على معدلات الإصابة بالأمراض المعدية التي تنتقل عبر ممارسة الجنس، وعلى استعمال الواقيات أثناء الجماع.

وتحظى هذه البرامج بدعم الإدارة الأمريكية، إذ تحصل على ثلث المبالغ التي يرصدها الرئيس الأمريكي لمكافحة الإيدز. لكن الدراسة - التي أجريت على المنخرطين في هذه البرامج وعلى غير المنخرطين - تدفع إلى التساؤل عن جدواها في الدول النامية.

ولاحظ الباحثون أن برامج "التعفف" هذه لم تؤثر على السن التي يبدأ فيها الأشخاص حياتهم الجنسية، ولا على استعمال الواقيات أثناء الجماع، أو عدد الشركاء، أو على معدلات الحمل أو الإصابة بالأمراض الجنسية المعدية. وتقول كريستين أوديرهيل التي ساهمت في كتابة التقرير: "إن تحليلاتنا تشير إلى أن برامج التعفف غير كافية بمفردها لتجنب الإصابة بمرض الإيدز."

وتعتبر جنفييف كلارك -من جمعية تيرانس هيغينز ترست البريطانية المعنية بمكافحة انتشار الإيدز- أنه من حق الشباب والمراهقين أن يلقنوا طريقة للامتناع عن ممارسة الجنس، كما من حقهم أن يتعلموا كيف يحمون أنفسهم عندما يقررون عكس ذلك.

وتضيف كلارك قائلة:" إن برامج التعفف أخفقت لأنها لا توفر شبكة من الوقاية لمن يمارسون الجنس من الفتيان والفتيات. وتظهر الدراسات أن الكثير منهم لا يمتنعون عن الممارسة."

______________________________________________________________


237 سببا "واقعيا" لممارسة الجنس



العلماء اسنتتجوا أنّ الرجال يمارسون الجنس بغية الحصول على مركز أو ترقية معينة أكثر من النساء


ذكر علماء نفس في جامعة تكساس الأمريكية أن هناك 237 سببا "واقعيا" وراء ممارسة الرجال والنساء للجنس وذلك بعد دراسة شملت 200 شخص من مختلف الأعمار، ووصف أحد أشهر المتخصصين بهذا الموضوع النتائج بـ"المذهلة" لما احتوت من إجابات مغايرة عن تلك التي تقدمها الأبحاث والنظريات العلمية عادةً.

وبرزت بعض الإجابات التي لا تخلو من الطرافة والغرابة حيث قال بعضهم إنهم يمارسون الجنس لأنهم يريدون أن يكون "أكثر قربا من الله" وآخر قال "لأنني كنت سكراناً" أو "لأنني أريد أن أرزق بطفل" أو حتى "لأن أحدهم تحدّاني بأن أفعل ذلك"، وذلك بحسب التقرير الذي نشرته صحيفة "الأخبار" اللبنانية أمس الخميس.

وكان لافتا في الدراسة استنتاج العلماء أنّ "الرجال يمارسون الجنس بغية الحصول على مركز أو ترقية معينة أكثر من النساء". فجاءت إجابات أغلبية الرجال على نحو "أمارس الجنس لأحصل على زيادة في الراتب أو ترقية أو مركز اجتماعي ما" أو حتى "لأن شريكتي شخصية مشهورة".

أما معظم النساء فكانت أسبابهنّ برأي الباحثين كلاسيكية رومانسية مثل "لأعبّر عن مدى حبّي لشريكي" أو "لأنني لم أستطع مقاومة جاذبيته" أو "لأن الأمر ممتع". ومن الإجابات الغريبة التي وردت أيضاً عند أكثر من شخص هي اعتبارهم أنّ ممارسة الجنس تساعد على "الشفاء من ألم الرأس" أو "لأنه يساعد على النوم بسرعة".

وبالنسبة للنتائج التي تخفي بعض "الأزمات النفسية" فكانت تتعلّق بالخيانة الزوجية فعبّر الرجال والنساء صراحة عن مثابرتهم على ممارسة الجنس "للحفاظ على الشريك" أو "خشية من أن يخونني شريكي مع أخرى" أو "هي الوسيلة الوحيدة ليقضي الوقت برفقتي" أو "أشعر أنه من واجبي تلبية رغبات شريكي".

ويشرح المسؤولون عن الدراسة أنّ بعض الإجابات تكررت لدى نسبة عمرية معيّنة أكثر من غيرها، مثلاً كل ما يتعلّق بالـ"حشرية" والـ"اكتشاف" عند الشباب والمراهقين.


__________________________________________________________

أسباب العقم تتساوى بين الرجل والمرأة

العقم من أكثر المشكلات الصحية المنتشرة، وهي حالة خارج إرادة الزوجين، رغم رغبتهما ووضعهما الصحي العادي، ورغم علاقاتهما الجنسية الطبيعية



العقم من أكثر المشكلات الصحية المنتشرة، وهي حالة خارج إرادة الزوجين، رغم رغبتهما ووضعهما الصحي العادي، ورغم علاقاتهما الجنسية الطبيعية .

ويشير الأطباء إلى أن نسبة انتشار العقم تبلغ (10 - 15%) من مجموع حالات الزواج الكلية، مضيفين أنه يحتاج إلى المعالجة بعد مضي سنتين من تاريخ الزواج، حسب ما ورد بجريدة " الدستور " .

ويذكر الأطباء أن أسباب العقم متعددة وكثيرة تعود للرجل والمرأة، وزر العقم في الماضي كان ملقى على عاتق المرأة وحدها دون الرجل، أما الآن، فمن البديهيات الطبية المعروفة أن ( 40%) من أسباب العقم ذكورية تعود للرجل، ومثلها (40%) أسباب أنثوية تعود للمرأة، أما نسبة الـ(20%) الباقية فتعود لكليهما، فالتساوي في تحمل المسؤولية يخلق حالة اجتماعية نفسية، تتسم بالاطمئنان وراحة البال والأمان والعطاء والتضحية.

هذه الحقائق العلمية أحدثت تغيرات جذرية في الحقوق والواجبات والعلاقات الإنسانية الأسرية والمهمات والمسؤوليات بين الجنسين، لان الرجل وجد أن بإمكانه أن ينجب إذا ما تعالج هو وحده، في حالة ما يكون وضع المرأة الإنجابي عادي وطبيعي، وذلك بدلاً من المكابرة وإلصاق التهمة بالمرأة وتحميلها المسؤولية وحدها، لأنه هو المسئول عن نصف المشكلة، والاعتراف بالحق فضيلة.

وحقق التطور العلمي الطبي في معالجة العقم نجاحات مذهلة منها : المعالجة الدوائية والعمليات الجراحية، والتلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب، أما أحدث الوسائل الخلافية الجدلية المحيرة فهي الاستنساخ، ولقد قطع الأردن مشواراً ضخماً في معالجة كل حالات وأنواع العقم وأصبحت له شهرة محلياً وعربياً وعالمياً.

___________________________________________________________


الممارسه الجنسيه الصحيحه

للجنس قواعد يمكن أن تدرس وأن نتعلمها؟ أو على الأقل نعرف الأخطاء الشائعة التي يجب أن نتجنبها

للجنس قواعد يمكن أن تدرس وأن نتعلمها؟ أو على الأقل نعرف الأخطاء الشائعة التي يجب أن نتجنبها وهذه الأخطاء جاءت نتيجة الإحباط والكبت والابتعاد عن الطبيعة في ما يتعلق بهذه الوظيفة، إن الأخطاء تأتى في بداية الحياة الزوجية بل في الليلة الأولى ليلة الزفاف، إذ غالباً ما يكون الزوجان غير مستعدين نفسيا لممارسة الزواج، فالمرأة حساسة جدا والزوج إما خجول أو مندفع في فض غشاء البكارة، ومع ذلك فإن الزوجة
التى

تحب زوجها تكون متأهبة عاطفيا للاتصال الجنسي الأول، وتعلم أنه لابد من فعل شيء مؤلم بعض الشىء، وسوف تتحمل ذلك وتتقبله بسهولة أكثر إذا عرفت أن هذا العمل سوف يمهد الطريق للاتصال الجنسي الكامل، وأن موقفها سوف يسهل الأمر.

وعلى الزوج أن يعلم ما هو فض البكارة وكيف يفعله، وأن يعلم زوجته ذلك، أو يستشير طبيبا، والرجل الذي يستطيع أن يتفهم عواطف زوجته وأن يعاملها بعناية ورقة يستطيع أن يمارس أول لقاء جنسي بسهولة بالغة و من أهم الأمور أن تكون بداية الحياة الزوجية بداية سعيدة هادئة ناجحة، وهذا يعتمد على الاستعداد العاطفي والنفسي للزوجين، وكثير من الزيجات يحدث لها الانهيار في المجال النفسي والمجال الجنسي لأن الزوجة تلقت صدمة في بداية الزواج، فإذا استطعنا أن نتجنب الصدمة الأولى واستطعنا أن تمر الليلة الأولى براحة وهدوء فإن هذا بمثابة بناء الحجر الأول في حياة زوجية سعيدة .

الممارسة الجنسية الصحيحة :

التهيئة النفسية من المشاغل والهموم قدر الإمكان من أساسيات الاستمتاع بالعملية الجنسية.

أيضا لابد أن يكون الجسم في حالة جيدة من النشاط فممارسة الجنس والبدن مرهق ومتعب لاتساعد على الاستمتاع بالجنس، فالبدن المرهق المتعب الذي أضناه السهر لن يستمتع بالجنس كما يستمع البدن النشيط وليس معنى هذا عدم ممارسة الجنس في ساعات الليل المتأخرة ولكن لابد أن يكون البدن مرتاحا نشيطا .

المكان الذي سيتم فيه ممارسة الجنس بين الزوجين من الأفضل أن يكون مهيئا وهذا يختلف باختلاف الأذواق والمقصود أن لا تكون هنا منغصات أثناء العملية الجنسية .

لابد أن يكون هناك هدف من الاتصال الجنسي وهو الاستمتاع بالجنس وإشباع الغريزة لكلا الزوجين وحين يحرص الزوجان على وجود هذا الهدف قبل الاتصال الجنسي فإن ذلك يساعد على الاستمتاع بالجنس عند الدخول إلى المكان الذي ستتم فيه العملية الجنسية قل ( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا ) حتى تكون للزوجين حرزا إن شاء الله من أعين الشياطين وأذاهم.

تبدأ التهيئة للاتصال الجنسي بالكلام والقبلات والمداعبات، وغير ذلك من حركات مثيرة للشهوة وتساعد على التهيئة للاتصال الجنسي .

عندما يصبح الزوجان في حالة إثارة كاملة ( وهنا لابد أن يراعي الزوجان بعضهما البعض فأحيانا يصل الرجل إلى الإثارة الكاملة والزوجة لم تصل بعد أو العكس ) حين يصبح الزوجان في الإثارة تبدأ عملية الاتصال بين الجسدين ويمكن للزوجين ممارسة الجنس بأوضاع مختلفة ويستمر النكاح حتى يصل الطرفان إلى بلوغ اللذة النهائية وهي:

القذف عند الرجل والرعشة عند المرأة بعد نهاية الاتصال الجنسي تحتاج المرأة أكثر من الرجل إلى كلام.

لطيف وقبلات خفيفة وأحضان لبضع دقائق وهذا مايهمله معظم الرجال وهو مما يفسد متعة الجنس عند الزوجات.

________________________________________________________


انتظروا الجزء الثانى......................................

....................................................يتبع






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aaper0elkarat.ahlamontada.com
BOOKAR T
المراقب العام
المراقب العام
avatar

sms ღ♥♥ღ when i die don't cry.. but.. just look to sky AND SAY GOOD BYE ღ♥♥ღ معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 154
تاريخ التسجيل : 27/12/2007
اي حـــــــــاجـــــه كلوووو مااااااشي
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: (الموسوعه للرجل)موسوعه متجدده   الجمعة 28 مارس - 1:32

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


قلبى ومتابع معااااااااااااااك قلبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aaper0elkarat.ahlamontada.com
 
(الموسوعه للرجل)موسوعه متجدده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (منتدى ادم و حواء)عابر القارات الرابع :: قسم الرجل-
انتقل الى: