الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
  فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد
فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد 
أهلآ ومرحبا بك زائرنا العزيز فى منتداك للتسجيل    اضغط هنا

شاطر | 
 

 اغتيال بوتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مشرف
مشرف


sms ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
العمر : 29

مُساهمةموضوع: اغتيال بوتو   السبت 29 ديسمبر - 15:10





روالبندي ­ باكستان ­ وكالات الأنباء:
[b]لقيت بينظير بوتو زعيمة المعارضة الباكستانية مصرعها أمس في انفجار شحنة ناسفة واطلاق نار اثناء تجمع انتخابي حاشد في مدينة روالبندي القريبة من العاصمة اسلام اباد.
وكان مسئول في حزب الشعب الباكستاني المعارض الذي تتزعمه بوتو قد اعلن في وقت سابق اصابة زعيمة المعارضة في هجوم اطلقت خلاله النيران وفجرت خلاله عبوة ناسفة.
وقال المسئول الحزبي ان بوتو تخضع لعملية جراحية بعد تعرضها لهجوم انتحاري ادي الي مصرع 20 آخرين علي الاقل وقال زوج بوتو انها في حالة خطيرة بينما كان زعماء حزب الشعب يبكون خارج مستشفي روالبندي الذي نقلت اليه بوتو وفي وقت لاحق، اكدت وزارة الداخلية الباكستانية وفاة بوتو وقال المسئول الحزبي الكبير في حزب بوتو رحمن مالك 'لقد استشهدت' وذكرت شبكة 'سكاي نيوز' الاخبارية انه تم اطلاق النار علي السيارة المصفحة التي كانت تنقل بوتو الي المستشفي مما ادي الي اصابتها بمزيد من الجراح وقالت الشبكة ان القتلة كانوا يتربصون بالسيارة اثناء نقلها الي المستشفي بعد العملية الانتحارية.
ولدي اعلان وفاة بوتو تحول حزن انصار رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة الي غضب شديد وحطم انصار بوتو زجاج المدخل الرئيسي لوحدة الطواريء في المستشفي وانهار عدد كبير منهم في بكاء ونحيب بينما رددوا هتافات غاضبة ضد الرئيس الباكستاني برويز مشرف.
وكانت بوتو قد تعهدت قبل اغتيالها بالقتال دفاعا عن حقوق العمال خلال جولتها الانتخابية في منطقة صناعية قريبة من العاصمة الباكستانية.
وقالت امام حشد ضم نحو 600 شخص في بلدة واه التي تقع علي بعد 30 كيلومترا شمال غربي اسلام اباد انها ستساعد الفقراء، واضافت انها تعتقد ان باكستان لا يمكن ان تكون دولة قوية الا اذا اصبح العمال والفقراء اقوياء.
واكدت زعيمة حزب الشعب انها لن تتخلي عن العمال ولن تتجاهلهم ووعدت باعادة تعيين عمال مفصولين وتعزيز القوانين التي تصون حقوق العمال.
وكانت بوتو تسير علي طريق الممر العظيم الذي كان يربط دلهي بممر خيبر علي الحدود الافغانية حيث تتمركز صناعات الاسلحة والآلات والنسيج الباكستانية حيث رفعت مجموعات صغيرة من انصارها الاعلام علي جانب الطريق عند مرورها.
واعلن مسئول امني ان رئيسة الوزراء السابقة القت فيما بعد خطابا امام حشد ضم عدة آلاف في مدينة بيشاور.
كما التقت بوتو بالرئيس الافغاني حامد قرضاي في ختام زيارته لباكستان التي استمرت يومين بأحد فنادق اسلام أباد.
[b]
[/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اغتيال بوتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (المنتدى السياسى)عابر القارات الثانى :: اخر الأنباء والأخبار-
انتقل الى: