الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
  فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد
فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد 
أهلآ ومرحبا بك زائرنا العزيز فى منتداك للتسجيل    اضغط هنا

شاطر | 
 

 فضائية تعرض صوراً لمسلحين لحظة إطلاق النار على بوتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مشرف
مشرف


sms ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
العمر : 29

مُساهمةموضوع: فضائية تعرض صوراً لمسلحين لحظة إطلاق النار على بوتو   الأحد 30 ديسمبر - 18:48




بثت قناة "داون نيوز" مشاهد التقطها مصور هاو تظهر رجلين احدهما يضع نظارات شمسية والآخر ملثما، واشارت القناة الى ان الاول هو من اطلق النار على رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو، فيما قام الثاني بالتفجير.
كما كشفت الداخلية الباكستانية تسجيلات جديدة تعرض للحظة اغتيال بوتو في راولبندي قبل يومين. وتظهر التسجيلات رجلاً يحمل مسدساً يطلق 3 رصاصات باتجاه بوتو، يليها انفجار هائل، بحسب ما ذكرت موقع فضائية "العالم" الإخبارية.
وفي الوقت الذي أكدت الناطقة باسم بوتو أنها أصيبت برصاصة في الرأس، أصرت الداخلية الباكستانية على أنها توفيت إثر ارتطام رأسها بالسيارة.
وقالت الناطقة باسم بوتو، شيري رحمن التي تولت غسل جثمان بوتو قبل دفنها: "رأيت جرحاً بالرصاص في أسفل رأسها وجرحاً آخر تسبب فيه خروج الرصاصة من الجانب الآخر من رأسها.
وأضافت شيري رحمن: "طلبوا من مسؤولي المستشفى تغيير روايتهم، لم يعطو تقريرهم اأاول، هذه سخافة، انها محاولة لإخفاء الوقائع".
كما أعلن أحد أقرب معاوني بينظير بوتو أن الرواية التي عرضتها الحكومة الباكستانية الجمعة بشأن اغتيالها ليست سوى "سلسلة من الاكاذيب".
وقال المسؤول الكبير في حزب بينظير بوتو حزب الشعب الباكستاني فاروق نايق الذي كان محاميها الرئيسي: "هذا كلام لا اساس له من الصحة، إنه سلسلة اكاذيب".
وتابع: "أصيبت برصاصتين, واحدة في معدتها والاخرى في رأسها". وأضاف: "أن سكرتير بوتو الخاص "نهيد خان" ومسؤول حزبها "مخدوم امين فهيم" كانا في السيارة وشاهدا ما جرى".
وقال: "إنها خسارة لا تعوض وهم يروون قصصاً مطلقين مثل هذه التأكيدات، البلاد تسير نحو حرب أهلية".
في المقابل، عقدت وزارة الداخلية مؤتمراً صحفياً هو الثاني لها خلال يومين أصرت فيها على الرواية الحكومية التي تقول ان بوتو توفيت بعد أن صدمت رأسها في السقف المتحرك بسبب تأثير القنبلة ولم تقتل باطلاق النار على الرأس والصدر والرقبة كما قال عدد من الشهود وكبار مؤيديها.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية جواد اقبال تشيما: "ليس من المهم كيف توفيت، الأمر الاكثر أهمية هو من هم الناس الذين قتلوها، أنا أعتقد أننا من الضروري أن نكتشف أولئك الناس".
وجدد المتحدث باسم الداخلية اتهام تنظيم القاعدة بالمسؤولية عن اغتيال بوتو، على الرغم من نفي التنظيم ضلوعه في الهجوم.
ونفى متحدث باسم بيت الله محسود الذي يعتبر زعيم القاعدة في باكستان أمس ضلوعه في اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو وقال إن لرجال القبائل عاداتهم وهم لا يهاجمون النساء.
وقال المولى عمر: إن محسود "ليس متورطا في هذا الاعتداء، إنها مؤامرة من تدبير الحكومة والجيش وأجهزة الاستخبارات" الباكستانية.
ميدانيا، تواصلت الاضطرابات واعمال الشغب في انحاء باكستان، واودت بحياة حوالي 40 شخصاً حتى الان فضلا عن تدمير مئات المباني والسيارات والبنوك والمنازل.
واصيب 20 شخصا على الاقل صباح السبت في عمليات اطلاق نار في كراتشي فيما قتل 17 شخصا اخرون واصيب 59 شخصا خلال الاضطرابات الجارية منذ يومين.
وقال قائد شرطة المدينة ازهر علي فاروق ان مثيرى اعمال الشغب اضرموا النار في اكثر من 500 سيارة ومقار 18 بنكا و10 مصانع و8 محطات تزود بالوقود ومطعمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضائية تعرض صوراً لمسلحين لحظة إطلاق النار على بوتو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (المنتدى السياسى)عابر القارات الثانى :: اخر الأنباء والأخبار-
انتقل الى: