الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
  فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد
فتح باب الإشراف في منتديات عابر القارات.. مطلوب مشرفين جدد 
أهلآ ومرحبا بك زائرنا العزيز فى منتداك للتسجيل    اضغط هنا

شاطر | 
 

 ثغرات في الدفاع الجوي الأمريكي بعد تجميد "اف 15"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفرعون الصغير
مشرف
مشرف


sms ضع النص التي تريده ان يتحرك أفقياً مكان هذه الجملة معلومات العضو
ذكر
عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 26/12/2007
العمر : 29

مُساهمةموضوع: ثغرات في الدفاع الجوي الأمريكي بعد تجميد "اف 15"   الأحد 30 ديسمبر - 18:51




اكدت تقارير عسكرية امريكية وجود خلل في شبكة الدفاع الجوي الاميركي المحلي في الوقت الحالي، بسبب نقص الطائرات المقاتلة المخولة القيام بالمهام العسكرية، نظرا لتجميد عمل كامل اسطول الطائرات من طراز "اف 15 " مما يجبر واشنطن على الاستعانة ببعض حلفائها لضمان امنها.
وتقول التقارير ان القوات الاميركية في الاسكا تستعين حاليا بالجيش الكندي لمساعدتها، فيما يؤكد خبراء ان الفترة الحالية تشهد حدثا غير مسبوق وذلك باعتماد سلاح الجو كليا على طراز واحد من الطائرات هو "اف 16".
وتأتي هذه التطورات الامنية بعد وقف كل طلعات "اف 15" منذ مطلع نوفمبر الماضي، بعدما تعرضت احدى الطائرات من هذا الطراز الى حادث تفككت خلالها في الجو اثناء طيرانها، قبل ان تتحطم في الثاني من نوفمبر.
وأظهرت التحقيقات وجود مشكلة محتملة في صلاحية الطيران على مستوى كامل الاسطول لطائرات اف ،15 مما قاد الى تجميد كل رحلات 450 طائرة من هذا الطراز تشكل العمود الفقري للدفاع الجوي, وتنتشر تلك الطائرات في 12 قاعدة موزعة على امتداد الولايات المتحدة، ومن مهامها الاساسية التصدي لاي تهديد جوي ومواجهة الحالات الطارئة مثل اختطاف الطائرات.والمعروف ان القسم الاعظم من طائرات اف 16 مسخرة للعمليات العسكرية في العراق وافغانستان، فيما لاتزال اعداد المقاتلة الجديدة من طراز اف 22 محدودة للغاية.
ويقول مايك ستيكلر، الناطق باسم قيادة اميركا الشمالية للدفاع الجوي، التي تدير عمليات مشتركة لاسلحة الجو الكندية والاميركية: تقوم حاليا بتغطية الفراغ الحاصل، لكن هذا سيقود بالتأكيد الى بعض الارهاق، فنحن ننشر مواردنا بصورة اكبر مما نرغب،
واشارت تقارير صحافية الى ان طائرات "سي إف 18 " الكندية قامت بطلعات دفاعية طوال الاسابيع الثلاثة الماضية فوق الاسكا، في ظل عجز سلاح الجو الأمريكي عن القيام بالمهمة، وقد وقع بعض طياري تلك الطائرات بحيرة كبيرة خلال مصادفتهم قاذفات روسية تقوم بطلعات قرب الاجواء الاميركية وذلك لترددهم في الطلب منهم التعريف عن هوياتهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثغرات في الدفاع الجوي الأمريكي بعد تجميد "اف 15"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» يآرب .. أمطرني " فرح " إلى يوم يبعثون !‎
» جولة في ولايتي "تبسة"
» يحمل بطاقة منتهية باسم "محمد" و نظام البصمة يؤكد أنه " بشير " أربعيني يدخل المملكة بجواز سفر فلبيني لتجديد بطاقة هويته السعودية !
» "جدو" يرفض اللعب للأهلي.اخر اخبار جدو
» المصرى يدخل فى مفاوضات جادة لـ"خطف" أحمد رؤوف من الزمالك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (المنتدى السياسى)عابر القارات الثانى :: اخر الأنباء والأخبار-
انتقل الى: