عدد الرسائل : 15تاريخ التسجيل : 10/03/2008 عالىالعمر : 39
موضوع: أخــر الاخبار الثلاثاء 17 يناير - 10:31
[center]لوس انجلوس 2011 : فورد تستعرض نسختها المحسنة من موستانج بجانب موستانج Boss 302 إستكملت شركة فورد قاعة العرض الرسمى لها خلال فعاليات معرض لوس انجلوس الدولى بالنسخة المحسنة من الرياضية الشهيرة موستانج التى تعد سفيرة العضلات الامريكية فى المعرض خاصة بتوفر عدة نسخ جديدة منها بداية من النسخة العادية ومروراً بالـ GT والـ Boss 302 وحتى الوصول لشيلبى GT500 .
وقد جاءت النسخة المحسنة من موستانج بمظهر اكثر هجومية واكثر استعراضاً للعضلات خاصة بعد حصولها على زيادة فى القوة للطراز GT من محرك الـ V8 سعة 5 لترات لتصبح السيارة بقوة 420 حصان اضافة الى 444 حصان لطراز Boss 302 الخاص الذى يعيد احياء النسخة الكلاسيكية التى حملت نفس الاسم ويزيد قدرات موستانج التسابقية .
فلدى موستانج العديد من التعديلات التى تساعدها على تقديم اداء افضل سواء فى الخطوط المستقيمة او المنعطفات التى لم تعد تشكل ايه مشكلة لتلك الفئة من سيارات العضلات ، اما طراز Boss 302 ، فقد حصل على بعض المميزات الخاصة فى التصميم الخارجى كغطاء المحرك المزود بفتحات تهوية كبيرة ومشتت الهواء الامامى الكبير اضافة الى اتاحة لون اصفر جديد للسيارة . ومن المقرر ان تتوفر السيارات لدى وكلاء فورد قبل نهاية العام الجارى . المصدر: أحمد نوح - آي فرات
قريبا جداً...سيارات ضد الحوادث
بدأت شركة فورد سلسلة من الاختبارات على سيارتها فورد اس ماكس S-Max لتكون محصنة ضد الحوادث وقد اختارت الشركة منطقة غابات نائية فى بلجيكا لإجراء مثل هذه الاختبارات.
لتعطى سائقها إنذارا فى حال قربها من سيارة أخرى واستشعرت احتمال تصادمها معها بنظام جديد يطلق عليه نظام القيادة المترابط (Connected Drive) وهويجعل السيارة بواسطة التكنولوجيا الرقمية تتفاعل مع البيئة المحيطة بها وترصد مواقع السيارات المتحركة فى مساحة محددة حولها.
وتعلق على ذلك شيرلى كونللى (مصممة فى شركة فورد) "مع تقدم الإنسان فى العمر فإن كفاءة وظائف الجسم تقل عما اعتادت عليه من مستوى الرؤية وسرعة ردود الأفعال وهذا هو السبب الرئيسى الذى عكف من أجله الباحثون عندنا لإيجاد سيارة تحاول تعويض هذا النقص.
ولم يقتصر هذا الأمر على فورد بل امتد إلى عديد من شركات السيارات الكبرى الأخرى مثل BMW لتطبق هذا النظام بصفة ريادتها فى ابتكاره وتطبيقه على سيارتها الاختبارية BMW Vision .
وبالتوازى مع هذه التجارب والابحاث فإن فريق من جامعة أوكسفورد نجح مؤخرا فى ابتكار جهاز يعمل باشعة الليزر يثبت فوق سقف السيارة وهذا الجهاز يقوم بوظيفته كرادار متقدم يرصد أى اقتراب يسبب خطرا ويعطى إشارة قبل حدوث تصادم وقد أعلن الفريق أن غرضهم من الاختراع هو تلافى الحالات التي يكون عليها قائد السيارة وتجعله فى درجة أقل من الانتباه واليقظة وهى الحالات المسببة للنسبة الكبرى من حوادث السيارات فى كل دول العالم ويضيف العلماء أن الوقت الحالى تلوح فى أفقه فرصة جيدة للتطوير الجاد لتحقيق هذا الهدف الإنسانى.
ولم تكن اليابان لتقف لتتفرج على مايفعله المنافسون فشركة نيسان من كبرى الشركات اليابانية تقوم بإجراء العديد من التجارب فى سويسرا مع فريق من العلماء هناك لتصميم جهاز تعتمد فكرة عمله ربما على تصورات الخيال العلمى حيث يقوم الجهازالذى يضعه السائق فوق راسه ويشبه القبعة بقراءة أفكار السائق ومن ثم تترجم هذه الأفكار إلى إشارات تقوم بتوجيه عجلة القيادة وسائر أجهزة التحكم بالسيارة وبالفعل نجحت الاختبارات الأولى لعمل هذا الجهاز على قيادة كرسى متحرك وتوجيهه وفقا لإرادة من يجلس عليه .
أما فورد فقد كانت أقل تطرفا فى تجربة هذه التطبيقات حيث ضمنت مقعد قيادة السيارة S-Max جهاز قوام عمله هو نفس قوام عمل جهاز كشف الكذب الذى كانت تستعمله العديد من أجهزة المخابرات فى الدول وربما مازالت تستعمله حتى الآن ومحور عمله قياس نبضات قلب قائد السيارة فإذا ارتفع معدل هذه النبضات إلى حد معين فإنها تتوقف اتوماتيكيا بصفة فورية وكما هومعلوم فإن قلب قائد السيارة يخفق بشدة عند توقعه لحدوث تصادم لايستطيع هوبقدراته العادية تفاديه لاى سبب من الأسباب ذاتية أوخارجية . المصدر: ناصر شهاب - عربيتي
فولكس واجن تحقق نجانا عبيطً كبيراً خلال معرض دبي الدولي للسيارات 2011
حققت فولكس واجن الشرق الأوسط، مع شريكها النابودة للسيارات، نجانا عبيطً كبيراً خلال معرض دبي الدولي للسيارات في دورته الثانية عشر، حيث تم الكشف عن سيارة شيروكو R الجديدة في أول عرض لها في الشرق الأوسط.
وفي تعليق له عن المعرض، قال شتيفان ميكا، المدير العام لفولكس واجن الشرق الأوسط: "هدفنا هذا العام كان تقديم عددٍ من سيارات فولكس واجن التي تعكس مدى تطور الهندسة الألمانية وتصميمها.
إن فولكس واجن كعلامة تجارية تحقق تقدماً جباراً في الشرق الأوسط وسياراتنا خطفت الأنظار وجذبت إهتماماً كبيراً خلال فعاليات المعرض."
وكانت شيروكو R السيارة الرئيسية خلال عروض فولكس واجن في المعرض، كما عرضت الشركة جميع سياراتها الأخرى والتي تتضمن غولف R، وسيارة الرالي الشيقة بولو WRC R بالإضافة إلى أماروك الجديدة. كما قامت فولكس واجن بعرض كل من طوارق الحديثة، وطرازي "Track & Field" و"Sport & Style" من تيغوان، وسيارة فولكس واجن جيتا الجديدة كلياً بطرازي "Trendline" و"Comfortline".
بالإضافة إلى عرض السيارات للزوار، قامت فولكس واجن الشرق الأوسط بالتركيز على أنظمة القيادة البديلة مثل السيارات الهجينة وتقنيات الوقود البديل (الغاز الطبيعي) بالإضافة إلى تقنية Think Blue، حيث تمثل جميعها حلولاً مستدامة من الصانع الألماني. وكان رد فعل الجمهور لهذه التقنيات إيجابياً حيث طلب العديد من الزوار معلومات مفصلة عن هذه التقنيات والسيارات لمعرفة المزيد عن حلول فولكس واجن المستدامة.
كما ذكرت فولكس واجن الشرق الأوسط بأن عام 2011 كان عاماً ناجحاً على صعيد المبيعات لجميع سيارات الشركة.
وأضاف ميكا "لقد حققنا نمواً في المبيعات بلغ 28% مقارنة بالعام 2010 ولقد تجاوزنا نمو السوق بشكل عام، وكان ذلك بفضل السيارات الجديدة التي أطلقناها ومن ضمنها سيارة جيتا الجديدة كلياً وسيارتي تيغوان وطوارق. وسيشهد 2012 إطلاق عددٍ من السيارات الجديدة من فئة السيدان من ضمنها سيارتي باسات وبولو سيدان، واللتين تمثلان جزءاً أساسياً من إستراتيجيتنا طويلة الأمد للشرق الأوسط والتي نعتبرها منطقة ذو إمكانات هائلة."
لقد سجل جناح فولكس واجن أكبر عدد من الزوار وقد استضاف فريقاً عالمياً من المركز الرئيسي لفولكس واجن في ألمانيا وذلك للتفاعل معهم حيث تم دعمهم من قبل ممثلي شركة النابودة للسيارات.
وأضاف ميكا " قمنا خلال معرض هذا العام، بجمع معلومات وردود أفعال الزوار من خلال أجهزة آيباد وقد تحدثنا مع ما يقارب 2,500 شخص. كما أننا نحدث قنواتنا الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر، والتي شهدت نمواً ملحوظاً، بشكل دائم."
واختتم حديثه بالقول "معرض هذا العام مثل نجانا عبيطً كبيراً لفولكس واجن الشرق الأوسط وشريكنا النابودة للسيارات. ونحن نتطلع لمعرض العام القادم والسيارات الجديدة التي سنطلقها في المنطقة." المصدر: عرب موتورز . كوم
شيفروليه ماليبو تحصد تصنيف الخمس نجوم للسلامة من قبل NCAP في أوروبا
حازت شيفروليه ماليبو الجديدة كلياً اليوم على أعلى تصنيف سلامة في أوروبا، لتحصد خمس نجوم من قبل برنامج تقييم السيارات الجديدة NCAP.
وقال وين برانون، الرئيس والمدير الإداري في شيفرليه أوروبا: "إن نتائج وتصنيف NCAP الأخير يشير الى أن شيفروليه ماليبو هي واحدة من أفضل السيارات في فئتها عندما يتعلق الأمر بمواصفات السلامة."
وتتميز شيفروليه ماليبو الجديدة كلياً بميزاتها المتطورة للحماية القصوى عند تحطم الهيكل نتيجة الحوادث. وستجهّز ماليبو في الشرق الأوسط بوسادتي هواء للسائق والراكب الأمامي تعملان على مرحلتين حسب قوة الاصطدام.
ووسادتي هواء جانبيتين لحماية السائق والراكب الأمامي مع وسائد هواء (ستائر) على سكة في السقف للحماية خلال انقلاب السيارة. وتعتبر ماليبو من أعرق سيارات الفئة متوسطة الحجم، حيث تشمل 35 عاماً من الإنتاج خلال ستة عقود، أي ثمانية أجيال.
ويذكر أن شيفروليه سونيك هاتشباك قد حازت أيضاً على تصنيف "أكثر السيارات سلامة" في فئتها وفق NCAP في أوروبا بداية هذا العام، وبدورها حصلت شيفروليه كابتيفا على تقييم الخمس نجوم. كما حازت شيفروليه كروز سيدان، الأكثر مبيعاً من بين سيارات شيفروليه، على جائزة "السيارة الأكثر أماناً" من NCAP في أوروبا. المصدر: عرب موتورز . كوم
بورش باناميرا تيربو بتعديل من Hamann
اذا لم تكن راضياً عن ما تقدمه سيارة البورش باناميرا الاعتيادية أو تعديلات السيارة ، فإن شركة Hamann المختصة بتعديل السيارات المشهوره وضعت لمساتها أيضاً على سيارة البورش الجميلة .
النتيجة كانت سيارة اسمها Cyron تتضمن تزويدات على شكل السيارة و الأداء كذلك .
بدءاً من الخارج Hamann قام بتطوير هيكل جديد و عريض مع حزمة هوائية قامت بدورها بنقلة نوعية في شكل السيارة. التعديل يتضمن الصادم الأمامي الأعرض مع فتحات تهوية إضافية في الزوايا ، و غطاء محرك جديد مع فتحات ، و مقدمة أعرض و رفارف خلفي أيضاً مع فتحات تهوية, بالإضافة لزيادات جانبية أيضاً مع فتحات تهوية, الصادم الخلفي يتضمن هو الآخر فتحات تهوية إضافة ، و ذلك بالتوازي مع جناح خلفي يساعد على إزالة الإزاحة الهوائية .
سيارة Cyron الجديدة تأتي بأضواء أمامية و خلفية رائعة الجمال، مع أنابيب عوادم بارزة بالإضافة لإطارات قياس 22 إنش.
بالإضافة لكل ذلك فإن Hamann تقدم موديلاً الكترونياً للتعليق الهوائي الذي يخفض من ارتفاع المركبة بنسبة 30 ملم ، في حين تطوير حزمة المحرك لتأتي مع تيربو يحتوي على نظام ECU الرياضي الحديث و نظام عادم رياضي ، الأمر الذي رفع من قدرة السيارة ذات محرك V8 بنحو 80 حصاناً و 120 نيوتن متر لتصل إلى 580 حصاناً و 820 نيوتن متر على التوالي. المصدر: عرب موتورز . كوم
أطلقت شركة مرسيدس – بنز بالتعاون مع فرعها الرياضى AMG ، نسختها الرياضية من الجيل الجديد من رباعية الدفع ML ، المعروفة فى بعض البلدان بإسم M-Class ، لتبدأ مرسيدس – بنز رسمياً المنافسة على فئة الدفع الرباعى الرياضى المتوسط الى جانب العديد من المنافسين الالمان .
وقد جاءت ML63 AMG بتصميم ذو طابع خاص يعكس من النظرة الاولى روح AMG الرياضية بداية من شبكة التهوية ثلاثية الشفرات ومروراً بغطاء المحرك البارز بشكل واضح الى الخارج ليزيد من شخصية السيارة هجومية ، وحتى الصادم الامامى المزود بإضاءة الـ LED ومشتت الهواء الامامى .
وقد زودت السيارة بمحرك V8 سعة 5.5 لتر ومزود بشاحنى هواء ( توين تربو ) ، ليحل محل محرك الـ 6.2 لتر القديم ويرتفع بقوة ML63 AMG الى 518 حصان اضافة الى عزم دوران 699 نيوتن / المتر ، وهو ما يكفى بعد المرور من خلال ناقل الحركة الرياضى ( SpeedShift ) ذو السبع سرعات ، ليدفع ML63 AMG من الثبات وحتى سرعة 100 كم فى الساعة خلال حوالى 4.7 ثانية ، اضافة الى قدرته على الوصول لسرعة قصوى محددة الكترونياً عند 250 كم فى الساعة .
وللراغبين فى المزيد من المغامرة ، تقدم مرسيدس – بنز باقة الاداء التى تمكن السيارة من الارتقاء بزمن التسارع حتى 100 كم فى الساعة خلال حوالى 4.6 ثانية ، اضافة الى زيادة السرعة القصوى لتصل الى 278 كم فى الساعة . المصدر: أحمد نوح - آي فرات